البحرين تسعى في تخفيض تكاليف تخزين بيانات المركبات باستخدام البلوكشين

تتطلع مملكة البحرين إلى اعتماد تقنية “البلوكشين” في محاولة لخفض تكلفة الحفاظ على بيانات تسجيل المركبات في البلاد.

وأعلنت الإدارة العامة للمرور في البحرين، الخميس الماضي عن خطة جديدة لتطوير نظام تسجيل المركبات القائم على “البلوكشين” في البلاد  وهي تبحث الآن عن شريك فني للتركيز على تصميم النظام والتنفيذ .

وقال الشيخ “عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة ” المدير العام للهيئة، في بيان :

سيكون هذا السجل بمثابة تقدم حيوي في خفض التكلفة الإجمالية للحفاظ على المعلومات الهامة للمركبات، وتقديم قدر أكبر من الكفاءة من حيث إدارة سلسلة التوريد، وضمان مستوى عالٍ من الشفافية لجميع أصحاب المصلحة في النظام البيئي لتسجيل المركبات .

وأعلنت (جي دي تي) التي تم الإعلان عنها خلال  ملتقى بوابة الخليج  بدعم من ولي عهد البلاد  أن هذه الخطوة تأتي في إطار حملة أوسع نطاقاً تقوم بها حكومة البحرين لتقديم تقنيات متقدمة من خلال شراكات مع القطاع الخاص .

وشهدت دولة الشرق الأوسط بالفعل مؤسسات مالية كبرى تسعى لمبادرات محتملة، كما أفادت كوين ديسك في أغسطس 2017

حيث انضمت المؤسسة العربية المصرفية التي تتخذ من البحرين مقراً لها إلى اتحاد دفتر الأستاذ الموزع R3  في محاولة لتقديم خدمات إضافية للعملاء .

وفي وقت سابق من العام الماضي , بدأت حكومة البحرين أيضًا حوارًا مع “سلطة النقد في سنغافورة “وهي البنك المركزي الفعلي في البلاد، سعيًا للحصول على مشورة تسعى إليها لنشر طيار وطني  , وفقًا لتقرير إخباري محلي .

وقال خالد الرميحي  الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية  في البحرين   في ذلك الوقت    إن القدرة على تبني هذا النظام على المستوى القطري تمثل فرصة كبيرة للبحرين للانتقال إلى دائرة الضوء كشركة رائدة  في هذا المجال 

Hits: 12

تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.