بنك” تايبيه فوبون التجاري ” اول بنك تايوانى يعتمد نظام دفعه الى البلوكشين

أصبح بنك ” تايبيه فوبون التجاري ” , والمملوك للقطاع الخاص التايواني , أول بنك في البلاد يتيح نظام دفع يعتمد إلى تكنولوجيا البلوكشين , وذلك وفقًا لقرير صادر أمس الإثنين , في مجلة تايمز المحلية  .

و أعلن البنك أنه نشر نظام الدفع القائم على البلوكشين للمطاعم والتجار بالقرب من جامعة  ” Chengchi  ”  الوطنية , كشف بنك Taipei Fubon Bank  لأول مرة عن خططه لتقديم شبكة دفع معتمدة على البلوكشين في مارس 2017  , عندما وقع عقدًا مع الجامعة لتنفيذ الخطوات الرئيسية لتمهيد الاعتماد على تكنولوجيا البلوكشين  في عمليات الدفع  .

يعمل تطبيق  ”  الدفع  ”  على شبكة الإيثريوم، وهو تطبيق الدفع المدعوم من قبل البلوكشين  , الذي يبرم بروتوكول توافق متعادل BFT  “ , والذي يقلل من أوقات الدفع , ويوفر أيضًا تكلفة المعاملات  .

وفقا للبنك,  خفّضت الخوارزمية  أوقات المعاملة إلى أقل من ثانية واحدة  .

كما يوفر نشر البلوكشين الذي تم إطلاقه مؤخرًا طريقة محسّنة لتسجيل معاملات البيانات  .

ويتم تشفير كل معاملة على الفور وتسجيلها على البلوكشين , وسيتمكن التجار من الاستعلام عن سجلات المعاملات الكاملة من خلال كتاب حسابتهم على الشبكة .

وفقا لبنك تايبيه فوبون التجاري , تضاعف حجم المعاملات التجارية للتجار في المنطقة القريبة من الجامعة أربعة أضعاف خلال فترة الأسبوعين التالية للإطلاق . ويذكر بنك تايبيه فوبون أن المرحلة التالية في تطوير المشروع هي توسيع نظام الدفع المدعوم من قبل البلوكشين إلى المتاجر والشركات عبر منطقة تشنغتشي , وإنشاء منطقة عرض للتطبيق الجديد .

وفي شهر يناير الماضي  , أعلنت مدينة تايبيه أنها تعتزم التحول إلى  “مدينة ذكية ” , وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا الجديدة الناشئة   ” البلوكشين”   لتوفير التقدم التكنولوجي مثل أجهزة الاستشعار عن التلوث , وتتبع التاريخ الصحي للمواطنين , وفي فبراير المنقضي , صرح محافظ البنك المركزي التايواني ” يانج شين لونج  ” , أن البنك يستكشف تطبيقات البلوكشين لتحسين ” أمن وكفاءة أنظمة الدفع ” .

#بنك_تايبيه_التايوانى_اول_بنك_يعتمد_البلوكشين

Hits: 35

تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.