بنك “اتش اس بى سى” أتم أول معاملة تجارية في العالم باستخدام تقنية البلوكشين

أعلن  HSBC عن أول معاملة تجارية في العالم باستخدام تقنية البلوكشين , مما قد يفتح الباب في الاستخدام من قِبل الكثير. وقال البنك إنه تمت معاملة الشراء بنجاح مع مجموعة ((Carhill)) للمواد الغذائية والزراعية ، حيث قام بتجهيز خطاب اعتماد لشحن فول الصويا من الأرجنتين إلى ماليزيا .

استخدم HSBC منصة  “Corda”  للبلوكتشين والتي طورتها بالشراكة مع عدد من البنوك الأخرى مثل “ING” و “BNP Paris” و “State Street” مع الجانب التكنولوجي الذي يقوم بتقديمه “R3” و “Finastra”.

إن تقنية السجلات الموزعة أو البلوكتشين والتي تدعم بدورها العملات المُشفرة مثل بيتكوين ، وتُستخدم في حفظ السجلات المشفرة وغير القابلة للإختراق في عدد من مجالات الصناعة.

وقال فيفيك راماشاندران رئيس الابتكار والنمو في الأعمال المصرفية التجارية لـHSBC: ” إن المرحلة التالية تشجع في أكبر عدد من المشاركين على الاشتراك في استخدام التكنولوجيا” .

من المفترض أن يساعد استخدام البلوكتشين في الخدمات المصرفية في الحد من الإحتيالات في المعاملات والتقليل من عدد الخطوات اللازمة في العملية وتسريع المعاملات الفردية حيث المعاملة التى تستغرق فترة تصل إلى أسبوع تصل إلى بضع ساعات.

ما يعنيه إستخدام البلوكتشين بالنسبة للشركات هو أن معاملات التمويل التجاري أصبحت أبسط وأسرع وأكثر شفافية و أمانًا.

ليس HSBC وحده الذي يبحث طرق يمكن من خلالها استخدام تقنية البلوكتشين التي تساعده في مختلف الأشياء ليس فقط لدعم العملات المُشفرة، تقوم شركة “IBM” أيضًا باختبار هذه التقنية كوسيلة لتتبع الأحجار الكريمة في المجوهرات.

Hits: 38

تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.