تراجع الاسهم الاوروبية على نطاق واسع وبشكل ملحوظ مع وجود مخاوف بسبب التوترات التجارية

 فى صباح يوم الأربعاء# تراجعت_الأسهم_الأوروبية على نطاق واسع بالتعاملات فى طريقها نحو تكبد أول خسارة خلال ثلاث جلسات  مع تسارع عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر  تحت ضغط  يجدد المخاوف بالأسواق المالية حيال التوترات التجارية العالمية .

 حيث تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 1.1% حتى الساعة 11:12 بتوقيت جرينتش  وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 0.3%   فى ثاني مكسب يومي على التوالي   مسجلا أعلى مستوى منذ أوائل فبراير الماضي   مدعوما بمكاسب قوية لشركات صناعة السيارات.

 كما قال رئيس التجارة بالاتحاد الأوروبي : إن جهود الاتحاد لإقناع الولايات المتحدة بعدم فرض تعريفات جمركية على واردات الصلب والألمونيوم من الدول الأوروبية قد فشلت على ما يبدو .

و كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد منح الاتحاد الأوروبي إعفاء من الرسوم الجمركية على واردات الطلب والألمونيوم حتى الأول من يونيو المقبل  وفى حالة عدم التوصل لاتفاق مع الولايات المتحدة سوف تطبيق زيادة الرسوم على واردات الطلب بنسبة 25% وعلى الألومنيوم بنسبة 10%.

وقال دونالد ترامب يوم الثلاثاء أنه غير راضي عن المفوضات الأخيرة بين الولايات المتحدة والصين  

كما تأتي تلك التعليقات بعد تصريحات سابقة أدلى بها وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين مطلع الأسبوع الحالي بأن النزاع التجاري بين واشنطن وبكين معلقة .

حيث ايضا تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.7% ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بنسبة 0.3%.

كما ان تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 1.2%  وفى فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 بنحو 1.1%  وفى ألمانيا نزل مؤشر داكس بمقدار 1.4%  وفى لندن فقد مؤشر فايننشال تايمز 100 نسبة 0.7% بعدما سجل فى الجلسة السابقة مستوي قياسي جديد عند 7,903.50 نقطة  .

Hits: 20

تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.