شينزين تعقد شراكة مع “تينسنت” لمواجة الغش الضريبي باستخدام البلوكشين

 مكتب بلدية شينزين لإدارة الضرائب الحكومية عقد شراكةً مع شركة التكنولوجيا تينسنت  حسب  الإعلان الرسمي بتاريخ 25مايو.

كما وتهدف الشراكة إلى إنشاء مختبر ابتكار “ضريبي ذكي” يُركز على تحديث إدارة الضرائب ومواجة الغش الضريبي باستخدام تكنولوجيا بلوكشين .

وفي الرابع والعشرون من مايو وقَّع المُشرع الصيني اتفاقا مع شركة تينسنت لإنشاء مختبر ابتكار “الضريبة الذكيةوبحسب شبكة تشاينا موني فإن المؤسسة الجديدة سوف تستخدم الذكاء الاصطناعي وبلوكشين والبيانات الضخمة #لتحسين_إدارة_الضرائب وإيجاد حل تكنولوجي للفواتير الرسمية الصينية “فابياو” المزيفة.

فابياو” هي فاتورة رسمية صادرة من مصلحة الضرائب الصينية عن السلع والخدمات المشتراة في البلد، مما يساعد الحكومة على تتبع مدفوعات الضرائب.

وفقًا لشبكة تشاينا موني  يمكن العثور على بائعي فواتير فابياو الوهمية بسهولة في المناطق الحضرية المزدحمة  مثل مخارج مترو الأنفاق  والأسواق في الهواء الطلق .

ويُقال إن حل الفاتورة الرقمية المستند إلى مجموعة منتجات “تينسنت” سيكون المنتج الأول للمختبر  فضلًا عن أول بحث يستند إلى بلوكشين في البلاد حول تطبيق الفواتير . وقد أوضح “لي وي” نائب مدير مكتب الدولة للضرائب ببلدية شينزين قائلًا: “تحتوي الفاتورة الرقمية القائمة على تقنية بلوكشين على مميزات مثل إمكانية التتبع الكامل للعملية بالكامل والمعلومات غير قابلة للخلل  والتي تتفق مع منطق الفواتير  ويمكن أن تتجنب بشكل فعال الفواتير الخاطئة  وتحسين عملية الإشراف على الفاتورة “.

ومنذ عام 2015استخدمت تينسنت تقنيتها لمساعدة مكاتب الضرائب المحلية في الصين  حيث يمكن لسكان شينزين استخدام تطبيق “ويتشات” الشهير بشكل واسع للإعلان عن الضرائب ودفعها  بالإضافة إلى الحصول على فاتورة فابياو .

Hits: 20

تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.