معدن الذهب يسجل 1300دولار امريكي للأونصة للمرة الأولى فى خمسة أشهر بفعل الصعود الواسع للدولار الأمريكي

شهد سعر معدن  الذهب بالسوق الاوروبيه اليوم الاربعاء التداول ضمن نطاق محدود للغايه حيث يتم تداول معدن االذهب دون مستوى 1300 دولار امريكي للأوقيه أو الأونصه للمره الاولى منذ نحو 5 أشهر كامله .

ذلك يرجع الى الصعود الكبير لسعر صرف  الدولار الامريكي امام سله من العملات الرئيسيه الكبرى والمدعومه ايضاً بارتفاع كبير في عائد السندات طويل الامد داخل الولايات المتحده الامريكيه .

وحيث تم تداول معدن  الذهب بمستوى سعري بلغ نحو 1291.10 دولار امريكي للأونصه أو الأوقيه من مستوى افتتاحي بلغ نحو 1289.78 دولار امريكي،وسجلت أعلى مستوي سعري لها عند مستوى سعر 1296.92 دولار امريكي ، وأدنى مستوي سعري كان عند مستوى سعر 1289.59 دولار امريكي.

كان  معدن الذهب امس الثلاثاء قد شهد انخفاض نحو 1.8 من قيمته السوقيه في ثالث خساره يوميه للذهب على التوالي وباكبر خساره يوميه منذ الثالث من تموز يوليو من العام  2017 ميلادى .

وتيرة التسارع في شراء الدولار الامريكي ارتفعت بعدما ارتفع العائد على السندات الحكوميه في الولايات المتحده الأمريكيه لأجل عشرة سنوات لأعلى مستوى في 7 سنوات بمستوى وصل 3.095% ، وهو الأمر زاد من المخاوف بالأسواق تجاه اتساع الفرق بصوره كبيره ما بين عوائد السندات الأمريكية ونظيرتها على مستوى العالم .

Hits: 26

تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.