نائبة البنك المركزي الروسي” أولغا سكوروبوغاتوفا” تكنولوجيا البلوكشين الناشئة لا يزال يلزمها بعض التحسينات

حسبما ذكر منفذ الأخبار المحلي  برايم  يوم 26 مايو ان  النائبة الأولى لمحافظ البنك المركزي الروسي أولغا سكوروبوغاتوفا قالت أن #تكنولوجيا_بلوكشين_ليست_ ناضجة  بعد بما فيه الكفاية للاستخدام على نطاق صناعي  .

خلال مناقشة في مؤتمر سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي  اقترحت سكوروبوغاتوفا أن التكنولوجيا الناشئة لا يزال يلزمها بعض التحسينات .

وبذلك فإن التكنولوجيا لم يتم تطبيقها بعد على نطاق صناعي  باستثناء استخدامها للعملات الرقمية  مثل بيتكوين 

كما  ركّزت نائبة المحافظ على الأمن وقابلية التوسع .. كمشكلات أساسية لا تزال بحاجة إلى حل قبل أن يبدأ تطبيق التكنولوجيا النطاق الصناعي .

وحيث قسمت اولغا  تطبيقات بلوكشين إلى حالتين لاستخدام رئيسي  

أولًا : أنظمة بلوكشين التي تقدم بنية تحتية موزعة للتسويات  مثل كوردا و ريبل  والتي يمكن استخدامها لمعالجة مدفوعات البنوك .

ثانيًا : منصات بلوكشين التي توفر وظائف ذكية مثل إيثريوم وهايبرليدجر .

حسبما تقول  اولغا   ” إن التكنولوجيا من أجل التكنولوجيا لا طائل من ورائها”  واضافت أن عام 2018 سيكون العام الذي ستتوصل فيه روسيا والمجتمع الدولي إلى  فهم براغماتي  للأغراض التي يمكن أن تكون بلوكشين مفيدة لها  وبعد ذلك سوف تنتقل إلى التعامل مع التحقيق على نطاق صناعي .

حيث تم إصدار خبر مفاده أنه سيتم اختبار أول عملية طرح أولي لعملة رقمية خاضعة للتنظيم رسميًا في البلد باستخدام إطار العمل التنظيمي الجديد الذي أنشأه البنك المركزي الروسي  حيث يعمل بنك سبيربنك الرائد المملوك للدولة كمستثمر رئيسي في المشروع.

Hits: 14

تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.