ألغت محكمة مدينة سانت بطرسبرغ بروسيا قرار محكمة المقاطعة بحظر موقع بيتكوين إنفو.آر يو

حسب ما أفاد موقع” تاس ” الإخباري المحلي يوم 4 يونيومحكمة مدينة “سانت بطرسبرغ” بروسيا #ألغت_القرار_السابق_للمحكمة _بحظر_موقع_البيتكوين”

صدر حكم محكمة المقاطعة في يوليو 2017  لحظر مصادر معلومات العملات الرقمية ذات الصلة  نظرًا لأن العملات الرقمية مثل بيتكوين لم تكن قانونية في البلاد.

حيث أفادت  تاس انه  تم إصدار القرار الجديد بعد أن أحالت المحكمة العليا   القضية للنظر فيها إلى محكمة مدينة سانت بطرسبرغ   بعد تقديم شكوى من مالك بيتكوين إنفو.

وفقًا لممثل  موقع “بيتكوين إنفو ار يو ”  فإن عملية تقديم الطلب قد تمت من جانب واحد من قبل المدعين العام  دون اخبار  مالكي الموقع  ودون طلب إزالة المحتوى الذي يعتبر غير قانوني وأشار إلى أن محكمة المدينة رفضت قبول طلب الاستئناف بعد صدور القرار.

في ملف القضية طلب المدعون  فرض حظر على الموقع لأنه يحتوي على معلومات حول العملات الرقمية  والتي تقع “خارج سيطرة الحكومة” وتعمل على تسهيل نمو اقتصاد العملات فى  الظل  كما انها ليس لديها خصائص استهلاكية محددة ز

وفي وقتٍ سابق  ألغت محكمة مدينة سانت بطرسبرغ قرار المحكمة السابقة بحظر 40 موقعًا ذات صلة بالبيتكوين في الاتحاد الروسي

حيث  بدأ الحظر لأن المواقع كانت تنشر معلومات عن العملة الرقمية  التي لا تدعمها أي أصول حقيقية ولا تقدم معلومات عن مالكيه

وسبق  قرار المحكمة إطارًا تشريع مقترح لتشريع العملات الرقمية من المقرر صدوره في ا يوليو بمرسوم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كما و صدر في شهر مارس من هذا العام دعم هذا الإطار لجنة العمل التشريعي التابعة لمجلس الدوما الروسي  ويتضمن مشروع قانون بشأن “الأصول المالية الرقمية

Hits: 24

Comments

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.