الرسوم الجمركية التي فرضها ترامب علي الصين تذبح أبل

“ترجمات – أبوظبي ” كشف محللون وخبراء أن الرسوم الجمركية التي قال الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” سيفرضها على الصين وتصل بنحو (300 مليار دولار) قد تهبط أرباح أبل.

وأوضح المحللون أنالرسوم الجمركيةالجديدة التي هددالرئيس الأميركيبفرضها على الصين، والتي تصل نسبتها “10% “ يمكن أن تؤدي إلى انخفاض مبيعات أجهزة آيفون في الولايات المتحدة العام المقبل وتتراوح ما بين( 6 و8 ملايين) جهاز.

وقال المحلل التكنولوجي في شركة “ويدبوش سيكيوريتيز” دان إيفيس يوم الجمعة، إن هذا النزول في مبيعات أجهزة آيفون قد يؤدي إلى انخفاض أرباح شركة “أبل “بنسبة (4 %) في العام 2020

وكان” دونالد ترامب “هدد يوم  الخميس بفرض رسوم بنسبة “10 % “على البضائع الصينية المتبقية البالغة (300 مليار دولار) والتي لايفرض عليها الرسوم الجمركية في الوقت الحالي.

وتشمل هذه السلع أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية وغيرها من التكنولوجيا، هذا يعني أن قراره سيضرب صناعة التكنولوجيا الأميركية بقوة بحسب ما ذكرت شبكة CNN الإخبارية الأميركية.

وذكر “إيفيس” إن تهديد الرسوم الجمركية أعاد سحابة مظلمة فوق كوبرتينو (مقر شركة أبل) ووصف هذه الرسوم بأنها “لكمة لشركة أبل”حيث انه اضاف من الواضح أن (آبل عالقة في المواجهات بين واشنطن وبكين).

الأكاديمية الأقتصادية

صناع المستثمر الناجح

Hits: 47

Comments

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.