تمويل غير شرعى “libra” ماهى 3طرق لمنع تمويل عملة فيسبوك

أعلن “FaceBook” عن خططه بإطلاق عملة “Libra” الرقمية في العام القادم  وستدير الشركة الفرعية “Libra” تشغيل نظام قائم على تقنية البلوكتشين مدعوما بالعملة الرقمية المرتقبة  وسيتم أيضا إطلاق محفظة رقمية للسماح للمستخدمين من جميع أنحاء العالم بشراء كل أنواع السلع والخدمات عبر الإنترنت ..

وعلى الرغم من أن هذه عملة “Libra” تمثل نقلة نوعية في صناعة التشفير إلا أن في حالة نجاحها سيتم استخدامها من قبل المجرمين والإرهابيين وحكومات الدول المارقة بدلا من العملات المشفر  ولهذا يتعين على “FaceBook” مواجهة التمويل غير المشروع من خلال ثلاثة طرق

أولا إنشاء وحدة استخبارات مالية ل”كاليبرا”:

لدى العديد من البنوك الدولية وشركات الدفع الكبرى وحدات استخبارات مالية للتحقيق في الجرائم المالية والانتهاكات التي قد تحدث في المؤسسات. وعادة ما يكون موظفي هذه الوحدات خبراء في مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والعقوبات وإنفاذ القانون وتحليل الاستخبارات..

ثانيا يجب أن تأخذ وحدة استخبارات “كاليبرا” زمام المبادرة في تتبع غسيل الأموال بواسطة “libra”:

  كما يزعم “Fecebook”أنه ليس مسؤولا عن الجهات الفاعلة غير الشرعية التي تستخدم “Libra” بشكل غير مشروع خارج منصة “كاليبرا”. إلا أن السلطات التنظيمية سترى “libra” كجزء من “facebook” وستكون “كاليبرا” مطالبة بإجراء التحليلات اللازمة والتأكد من إنفاذ القانون..

وبالفعل تم تسجيل “كاليبرا” كعمل تجاري مالي عند المشرعين الأمريكيين. وماذا يعني أنه سيتعين عليها إطلاع مسخدميها على قوانين مكافحة غسيل الأموال وتطبيق هذه الإجراءات عند اللزوم..

ثالثا يجب أن يضع “facebook” معايير واضحة حول من سيحكم العملة:

قام “facebook” بإنشاء مؤسسة مسجلة في “سويسرا” من أجل التنسيق بين المؤسسات التي ستدير عقد الكمبيوتر التي ستتحقق من معاملات “libra”.وستتضمن هذه المؤسسة شركات. منظمات غير ربحيةو جامعات ومؤسسات متعددة الأطراف..

 

                                                                                                                          الأكاديمية الإقتصادية
صناع المستثمر الناجح 

Hits: 70

Comments

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.