هبوط اليورو لأقل مستوي في شهرين بسبب بيانات اقتصادية قاتمة

لندن (رويترز) – هبوط  اليورو لأقل مستوى في شهرين مقابل الدولار اليوم الأربعاء بسبب بيانات اقتصادية ضعيفة وتنبؤات بأن البنك المركزي الأوروبي قد يفتح الباب لتسهيل كبير في السياسة النقدية بداية من الأسبوع المقبل.

وانخفضت العملة الموحدة(0.1 % ) إلى 1.1137 $  بعد أن وصلت في وقت سابق 1.1127 $ وهو أقل مستوى منذ 30 من شهر مايو. وسجل اليورو أقل مستوى في عامين عند 1.1105 دولار في شهر مايو.

وخسر اليورو( 2 % ) من قيمته منذ بداية الشهر الجاري مع وضع المستثمرين في الاعتبار احتمال انخفاض أكبر لتكلفة الاقتراض في منطقة اليورو تحت مستوى صفروساهم الدولار الأقوى بشكل عام في خسائر اليورو.

وارتفع الدولار بعد أن توصلت واشنطن لاتفاق لرفع حد الاقتراض الحكومي وهو ما يقول محللون إنه قد يقلل من إقبال مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لانخفاض أسعار الفائدة.

واستقر الدولار أمام سلة من العملات عند (97.704 ) بعد أن ارتفع لأعلى مستوى في خمسة أسابيع عند (97.76 ) في وقت سابق بعد مكاسب سجلها بنحو 0.5 % في اليوم السابق.

وارتفاع الجنيه الاسترليني قليلا من مستوياته المتدنية بعد فوز” بوريس جونسون” في السباق لشغل منصب رئيس وزراء بريطانيا المقبل وتركز اهتمام المستثمرين علي احتمال انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق.

وفي أحدث تعاملات، ارتفع الاسترليني 0.3 % إلى 1.2479 $  ولكنه لم يبتعد كثيرا عن أقل مستوى في 27 شهرا عند 1.2382 $الذي سجله الأسبوع الماضي.

وارتفعت العملة البريطانية مقابل اليورو 0.4 % إلى 89.290 بنس.

الأكاديمية الأقتصادية 

صناع المسثمر الناجح

Hits: 60

Comments

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.